صحافة جيجل ننقل الحقيقة كاملة

vendredi 3 juin 2011

اختتام الابواب المفتوحة على القوات البحرية بجيجل

القوات البحرية الجزائرية
نظمت القوات البحرية بجيجل على مدار اسبوع كامل ''أبواب مفتوحة'' على المدرسة التطبيقية لجند البحرية ، صرح الرائد محمد قدور رئيس خلية الاتصال للقوات البحرية بأن هذه التظاهرة تندرج في إطار برنامج عمل المؤسسة العسكرية في مجال الاتصال وهي موجهة للتعريف بمهام هذه المدرسة المتخصصة في تكوين غطاسين ورماة البحرية.
وأشرف على حفل الافتتاح العميد نور الدين حمبلي نائب قائد الناحية العسكرية الخامسة بحضور العقيد أحسن إدريسو قائد الواجهة البحرية الشرقية والمقدم سليمان دفايري مدير المدرسة التطبيقية لجند البحرية وضباط سامين والسلطات المحلية.
وأكد العميد حمبلي الذي سلط الضوء على أهمية هذه التظاهرة ''التي تهدف إلى تقريب المؤسسة العسكرية من المواطنين'' بأن المدرسة التطبيقية لجند البحرية لجيجل تعد ''مفخرة '' القوات البحرية الجزائرية، مشيرا كذلك إلى ''المستوى الممتاز'' الذي اكتسبته مع مرور الزمن .

كما تم تدشين معرض لصور فوتوغرافية وعتاد وتجهيزات خاصة بالقوات البحرية التي تبرز دور ومهام هذه المدرسة لتكوين الضباط وضباط الصف وذلك قبل أن تتم دعوة الجمهور لحضور تمارين خاصة في الفنون القتالية نظمت بملعب المدرسة.
ومن بين العتاد البحري الذي تم عرضه ألغام تحت الماء وغرفة الضغط العالي ومعدات لتمارين الغطس وسفن التجديف ذات 8 أزواج وسباق الزوارق و470 قاربا شراعيا للمنافسات ولوحات ركوب الأمواج حيث تفاجأ الجمهور باكتشاف تمرين لعملية التلحيم تحت الماء أداها غواصون في المسبح الشبه الأولمبي للمدرسة.
وفي ما يتعلق بالتكوين، فإن المدرسة التطبيقية لجند البحرية بجيجل مهمتها تكوين ضباط صف وضمان تحسين المستوى الأول والثاني لضباط الصف في مجالي رماة البحرية والغطاسين على مدى سنتين كما تضمن كذلك تحسين مستوى الضباط (10 أشهر) فضلا عن تكوين تلاميذ يحملون رتب لمدة ستة أشهر.

واستقبلت هذه التظاهرة فور افتتاحها الرسمي عديد كبير من الزوار الذين تلقوا شروحا موسعة متعلقة بمهام هذه المدرسة ودور الغطاسين ورماة البحرية في وقت السلم والحرب.

صحافة جيجل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire